تحليلات بال فوركس

صحيفة ألمانية مالية تحذر من ون كوين وسويسكوين

حذرت صحيفة ألمانية متخصصة باختبار المنتجات المالية وفحصها من التعامل بالعملات الوهمية مثل سويسكوين SwissCoin وون كوين OneCoin واعتبرتها مخاطرة عالية جدا.

وكان موقع بال فوركس قد قام بنشر عدة مواضيع حول هذه العملات الرقمية الوهمية ومحاولات الاحتيال التي تتم من خلالها في مقالات سابقة.

وبحسب الصحيفة التي تقوم باجراء اختبارات على الادوات والشركات المالية فإن العملة الرقمية بتكوين لاقت نجاحا كبيرا واصبحت وسيلة مقبولة للدفع للعديد من المنتجات المختلفة ولكن هذا النجاح وجد طريقه لمحاولات الاستفادة من نجاح البتكوين في تسويق عملات وهمية تعرض المستثمرين لخسارة كامل أموالهم.

وأشارت صحيفة فاينانز تست finanztest في عددها في شهر سبتمبر أنه بناء على الاختبار لهذه العملات تم وضعها ضمن قائمة التحذير من الشركات والمنتجات المالية الوهمية

واوضحت الصحيفة أن سويسكوين وون كوين يختلفان عن بتكوين في العديد من العمليات التي تجعلهم مخاطرة كبيرة للغاية ومن أهم هذه الأسباب أن سويسكوين وبتكوين تتعاملات من خلال مركزية بعكس بتكوين التي تعتبر صرعة من حيث اللامركزية للعملة.

كما أوضحت الصحيفة أن سويسكوين وون كوين لا يتم استخدامهم كوسائل دفع وانما يتم تداولهم ضمن منصة الشركة فقط ولا يتم تداولهم عبر المنصات الأخرى المتخصصة بتداول العملات الرقمية وهو الأمر الذي يختلف تماما عن البتكوين التي أوضحت الصحيفة بأنه رغم انتشارها لكنها تبقى موضع تساؤل.

وأوضحت الصحيفة بأن مثل هذه التعاملات المركزية واصدار عملات هو مشابه تماما للبنوك الالكترونية والتي تحتاج إلى تراخيص وتامين لودائع العملاء وهو الأمر الذي لا يتوفر في حالة العملات الوهمية مثل سويسكوين وون كوين كونهما لا يحملون تراخيص مالية.

وأضافت الصحيفة ان سعر وحجم العملة يعتمد بالكامل على إدارة الشركة المصدرة وبالتالي تعرض المشترين لمخاطر كبيرة للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن عملية التسويق لها تتم من خلال التسويق الشبكي متعدد الطبقات (الهرمي وغيره) ويحصل المسوقون على مكافآت على التسويق الهرمي وهو ما يجعل الأمر بعيدا كل البعد عن القاعدة التي تعمل بها بتكوين وتجعل كل من سويسكوين وون كوين موضع تساؤل.

وأشارت الشركة إلى وجود خلافات قائمة بين كل من سويسكوين وون كوين قضائية حيث حصلت ون كوين على أمر قضائي علني ضد سويسكوين.

كما وأشارت الصحيفة إلى احتمال تدخل هيئة الرقابة المالية الاتحادية لتصنيف هذه العملات وأن مثل هذا الامر إذا تم قد تلزم هذه الشركات بإعادة الاموال لمن قاموا بالايداع.

يمكن الاطلاع على التقييم الكامل من قبل فاينانزتست على الرابط التالي:

https://www.test.de/Bitcoin-Nachahmer-Riskante-virtuelle-Waehrungen-5057128-0

شارك

Related Posts

أضف تعليقاً

مصطلح اليوم

  • FOREX الفوركس

    كلمة فوركس هي اختصار للمصطلح باللغة الانجليزية Foreign Exchange ويعني تبادل العملات الأجنبية. ولكن مصطلح فوركس بعد انتشاره في العالم العربي بشكل خاص وفي العالم بشكل عام بدأ يأخذ تعريفا لعملية التداول الالكتروني بنظام التعامل بالهامش على العملات الأجنبية والسلع. كما واصبح شائعا استخدام العقود مقابل الفروقات والتي تعني عملية الشراء والبيع من أجل فارق […]