آراء خبراء الفوركس

اليورو تحت الضغط والذهب يعزز من مكاسبه

لاتزال المخاوف تسيطر على المتداولين بفعلا لغموض السياسي الذي تعيشه منطقة اليورو في ظل تنامي أحزاب أقصى اليمين بقيادة مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية والتي تدعو للخروج من منطقة اليورو واجراءاستفتاء شعبي على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وسيطرت التذبذبات على تحركات اليورو بفعل المخاوف السياسية لكنه حافظ على الاستقرار قرب مستويات 1.07 أمام الدولار، لكن حدة المخاوف تتزايد باقتراب الاستحقاق الرئاسي في فرنسا والانتخابات القادمة في كل من المانيا وإيطاليا.

وقلَص الدولار من مكاسبه قليلا خلال تداولات يوم أمس أمام سلة من العملات بفعل تنامي القلق من سياسيات ترامب التي تحدمن حرية التجارة والهجرة وتنوع الفرص القائمة في الولايات المتحدة.

وتراجع الدولار أمام الين الياباني ليفقد مستويات 112 من جديد، ومن المحتمل أن نشهد تداولات ضيقة في انتظار ما سوف يسفر عنه اجتماع رئيس الوزراء الياباني شينز وابي بالرئيس الأمريكي والتي يأمل من خلالها رئيس الوزراء الياباني بأن يسهم بإقناع ترامب بالتخفيف من نبرته المتشددة تجاه لتبادل التجاري والعملة والالتزام بتحالف مستمر منذ عقود بين البلدين.

وزاد الذهب من مكاسبه مستفيدا من حالة عدم اليقين التي تشهدها الأسواق العالمية في ظل الغموض السياسي بالمشهد الأوروبي وتباين تصريحات إدارة البيت الأبيض حول القرارات الأخيرة ورغبتها في قيمة دولارمنخفضة لمواجهه المخاطر التي تنطوي على العملة المرتفعة وتقلص التوقعات بشأن رفع أسعار الفائدة بعدما جاءت أرقام الأجور بأضعف من التوقعات خلال شهر يناير الماضي.

وقفز الذهب نحو مستويات 1245 دولار قبل أن يتراجع نحو مستويات 1240 دولار ويستقر حوله ومن المحتمل أن يواصل الذهب تحركاته الإيجابية مستهدفا مستويات 1260 دولار، في حين تشكل مستويات 1225 دولار مستويات الدعم الجديدة للمعدن الثمين.

وقلّصت أسعار النفط من خسائرها الحادة التي تعرضت لها خلال تداولات يوم أمس لكنها مازالت بعيدة عن مستويات افتتاح الأسبوع، والتي جاءت بفعل اشارت عن ضعف طلب الصين إلى أدني وتيرة في ثلاث سنوات وهي أكبر مستهلك للطاقة في العالم خلال العام الماضي.

وعاد الخام الأمريكي إلى مستويات 52 دولار بعدما تخلى عنها في وقت سابق من تداولات الثلاثاء، في حين من المحتمل أن يحافظ الخام على التحرك أعلى منمستويات 52 دولار خلال نهاية تداولات الأسبوع.

ارتفعت أسعار النفط قليلا بعدما جاء حجم زيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية دون ما كان يخشاه كثيرون في الوقت.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدةارتفعت 13.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي ليعود الخام الأمريكي بالتحرك اعلى مستويات 52 دولار.
جورج البتروني

شارك

Related Posts

أضف تعليقاً

مصطلح اليوم

  • ٍٍٍStop Loss ايقاف الخسارة

    عند التداول في الأسواق المالية، تعتبر إدارة المخاطر من معايير النجاح والقدرة على مواجهة أي تقلبات غير متوقعة في الأسواق. حيث أن هناك جانبين لكل صفقة، إما الربح أو الخسارة والتحكم بمقدار الخسارة يعني تحديد المخاطر التي يمكن أن تواجه المتداول. هذا الأمر يتم من خلال استخدام أداة مهمة توفرها معظم شركات التداول في الفوركس […]