بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • Leverage – الرافعة المالية

      يعتبر الرفع المالي هو جوهر نظام التعامل بالهامش، حيث يعني توفير الإماكانية للمستثمر للتداول بأضعاف رأس المال المستثمر. في الفوركس تصل الرافعة المالية في بعض الأحيان إلى 500 ضعف وهو ما نراه في مواقع وسطاء الفوركس يشار إلية برافعة مالية 1:500 ويعني هذا الأمر أن المستثمر بإمكانه التداول على مبالغ تصل إلى 500 ضعف رأس […]

    آراء خبراء الفوركس

    مطالبة ماي بانتخابات مبكرة تدفع بالجنيه الاسترليني للارتفاع بقوة

    تفاعلت الأسواق يوم أمس بقوة مع مطالبة تيريزا ماي، رئيسة وزراء المملكة المتحدة، بانتخابات مبكرة مما أعاد الأمل للأسواق بقدرة ماي على حشد الدعم لخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل بدء المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي.

    حيث ارتفع الجنيه الاسترليني ليصل إلى 1.2903 بعد الخبر مباشرة قبل أن يعود ويستقر في مستويات 1.2845 وهي مستويات أعلى من مستوى المقاومة المهم عند  1.2774. كما وتمكن الجنيه من تحقيق القوة مقابل اليورو ليهبط سعر اليورو مقابل الجنيه الاسترليني إلى 0.8305 والتي تعتبر مستوى دعم مهم لليورو نتيجة القاع الذي تكون في منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي.

    هذا الاختراق الفني والمدعوم بالعوامل الاساسية الناجمة عن مطالبة ماي بانتخابات كان له أثر كبير في تفعيل العديد من أوامر ايقاف الخسارة لمراكز بيع سابقة ودفع بالجنيه الاسترليني إلى الارتفاعات الماراثونية مقابل الدولار الأمريكي.

    وتعتبر مطالبة ماي بانتخابات مبكرة بتاريخ 8 يونيو المقبل أمرا يمكنه أن يقلب موازين المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لخروج بريطانيا، حيث أن حزب المحافظين الذي تتبع له تيريزا ماي لا يمتلك أغلبية في البرلمان البريطاني ووجود انتخابات جديدة تؤدي إلى زيادة عدد مقاعد المحافظين في البرلمان من شأنه أن ينهي حالة الانقسام وعدم اليقين في البرلمان ويجعل قدرة بريطانيا أقوى في المفاوضات وهو الأمر الذي من شأنه أن يمنح القوة للجنيه الاسترليني.

    من جانب آخر استمرت العوامل الجيوسياسية بالقاء ثقلها على تحرك العملات الأجنبية واستمرت تراجعات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني حيث هبط إلى 108.43 بعد أن كان يتحرك في مستويات أعلى من 109 صباح يوم أمس.

    حيث تستمر المخاوف حول كوريا الشمالية في السيطرة على الأسواق وفي الوقت نفسه ومع اقتراب موعد الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية التي ستجري يوم الأحد المقبل فإن حالة عدم اليقين دفعت بالمستثمرين للنفور من المخاطرة والبحث عن الأمان المتمثل في سندات الخزينة الأمريكية والتي ارتفعت أسعارها لتدفع بالعائد على السندات للانخفاض وكذلك دفعت بالمستثمرين للتوجه إلى عملات الأمان التي يعتبر الين الياباني من اهمها.

    كما وشهدت الأسواق عودة الذهب إلى الواجهة وتمكن تسجيل قمم جديدة لهذا العام متخطيا قمته السابقة عند 1288 في ظل الاقبال الكبير على المعدن الأصفر كملاذ آمن تقليدي.

    النفط من جانب آخر استمر بالتفاعل مع التوقعات باستمرار الزيادة في انتاج النفط الصخري الأمريكي مع بقاء كل من دول الاوبك وروسيا متمسكين بابقاء الخفض في الانتاج عند مستوياته الحالية وهو الأمر الذي دفع بالنفط للمزيد من التراجع ليصل سعر العقود المستقبلية للنفط الخفيف تسليم شهر مايو 2017 إلى 52.08 خلال تداولات يوم أمس الثلاثاء مع بقاء الأنظار إلى بيانات اليوم حول المخزون الأمريكي والي سيتم الاعلان عنه خلال الفترة الأمريكية اليوم.

    Tagged , , , ,

    About شعيب عابدي

    شعيب عابدي هو مدير وشريك مؤسس في شركة أي سي ام كابيتال البريطانية

    View all posts by شعيب عابدي →

    Related Posts

    أضف تعليقاً