بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates
  • تسجيل الدخول في الموقع

    مصطلح اليوم

    • FOREX الفوركس

      كلمة فوركس هي اختصار للمصطلح باللغة الانجليزية Foreign Exchange ويعني تبادل العملات الأجنبية. ولكن مصطلح فوركس بعد انتشاره في العالم العربي بشكل خاص وفي العالم بشكل عام بدأ يأخذ تعريفا لعملية التداول الالكتروني بنظام التعامل بالهامش على العملات الأجنبية والسلع. كما واصبح شائعا استخدام العقود مقابل الفروقات والتي تعني عملية الشراء والبيع من أجل فارق […]

    أخبار عربية

    يوروموني تنظم جلسة خاصة حول صناديق الاستثمار العقاري في السعودية

    تعقد يوروموني كونفرنسز جلسة خاصة خلال اليوم الذي يسبق انطلاقة مؤتمر يوروموني السعودية، يتم خلالها دراسة صناديق الاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية. وتقام الجلسة برعاية Knight Frank، شركة الاستشارات العقارية المستقلة الرائدة على مستوى العالم. ويأتي انعقاد هذه الجلسة في ظل اهتمام متزايد من قبل المستثمرين بقطاع صناديق الاستثمار العقاري في السعودية.

     

    ومنذ صدور تشريع يوضح القواعد التي تحكم إدراج صناديق الاستثمار العقاري في عام 2016، شهد القطاع نموأ كبيراً، إذ تم إدراج ثلاثة صناديق استثمار عقاري في المملكة، فيما يُنتظر طرح صناديق أخرى في المستقبل القريب.

     

    وتعد صناديق الاستثمار العقاري أدوات استثمار يمكن تداولها في سوق الأوراق المالية، وهي تتيح فرصة لاستثمار وامتلاك الأصول العقارية المدرة للدخل. وعلى مدار التاريخ، أسهمت صناديق الاستثمار العقاري في توفير استثمارات كبيرة من قبل مستثمري التجزئة والمستثمرين على المدى الطويل، مثل صناديق التقاعد وشركات التأمين.

     

    وفي المملكة العربية السعودية، يمكن لصناديق الاستثمار العقاري أن تسهم في تحفيز النمو في عدد من المجالات الاستراتيجية. ومن خلال إتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع للاستثمار، تساعد هذه الصناديق على تنويع الاقتصاد وتنمية القطاع المالي.

     

    وبالإضافة إلى ما سبق، يمكن أن تساعد صناديق الاستثمار العقاري في تحفيز القطاع التجاري وقطاع الإسكان، بما يتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني الرامية لزيادة مساهمة قطاع العقارات في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2020. وقد انخفضت ملكية المنازل في السعودية خلال السنوات الأخيرة من نحو 62 في المائة في عام 2007 إلى 47 في المائة في عام 2015. ويمكن لصناديق الاستثمار العقاري أن تسهم بدور هام  في عكس هذا الاتجاه.

    وعلى الصعيد الإقليمي، يشهد هذا المجال اهتماماً متزايداً. ومن المتوقع أن ينمو عدد صناديق الاستثمار العقاري في منطقة الخليج خلال عام 2017، حيث تم إطلاق صندوقي استثمار عقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما قامت البحرين بإدراج أول صندوق استثمار عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية  في شهر يناير من هذا العام.

     

    وسيتضمن عرض الملخص التنفيذي الذي تعقده يوروموني كونفرنسز مقدمة شاملة لمفهوم صناديق الاستثمار العقاري من قبل كبار الممثلين عن شركة Knight Frank، ومن بينهم ستيفان بورش، المدير العام للشركة في المملكة العربية السعودية والبحرين؛ وميكايل بوستيلا، مستشار أبحاث صناديق الاستثمار العقاري. هذا إلى جانب عرض خاص وجلسة حوارية مع الأستاذ/ حسان بن عبد الله الشعيبي، مدير إدارة إصدار المنتجات الاستثمارية في هيئة السوق المالية التي ستحدد نهج الهيئة فيما يتعلق بصناديق الاستثمار العقاري في المملكة.

     

    وفي هذا السياق، قالت فيكتوريا بيهن، مديرة مؤتمرات يوروموني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:    ” إن أحد أهدافنا من مؤتمر يوروموني السعودية هو بحث الاتجاهات المالية الجديدة والناشئة وفرص الاستثمار التي نشعر بأنها قد تحدث تحولات في عدد من القطاعات، وقد تم الإعلان عن إدخال صناديق الاستثمار العقاري في المملكة خلال العام الماضي، وهي تكتسب اهتماماً متزايداً، لذا ارتأينا أن نستضيف مجموعة من الخبراء المحليين والدولييين لدراسة هذا الموضوع بشكل متعمق في جلسة تنفيذية مخصصة.”

     

    ومن المقرر انعقاد مؤتمر يوروموني السعودية يومي 2 و 3 مايو المقبل في الرياض، فيما ستقام الجلسة الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية يوم 1 مايو 2017.

    Tagged ,

    Related Posts

    أضف تعليقاً