بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    سعر البتكوين الان

    مصطلح اليوم

    • التحليل التوافقي (الهارمونيك)

      شارك على فيسبوكشارك على تويترشارك على جوجل بلس التحليل التوافقي (الهارمونيك) هي منهجية للتعرف على انماط سعرية محددة ومعدلات الفيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس ذات الاحتمالية العالية للاداة المالية (عملات – سندات – أسهم وغيرها). ويفترض التحليل التوافقي أن هناك أنماط أو دورات للتداول تماما كما هو الحال في انماط ودورات الحياة التي تكرر نفسها. والمفتاح […]

    آراء خبراء الفوركس

    ماكرون يقود اليورو نحو اعلى مستوياته في ستة أشهر

    قفز اليورو متجاوزا مستويات الحاجز النفسي لدى المتداولين والتي تمثلها نقطة 1.10 بعد اعلان نتائج الانتخابات الفرنسية فوز مرشح الوسط ايمونايل ماكرون ليصبح أصغر رئيسا يحكم الجمهورية الفرنسية وينهي كابوس خروج فرنسا من منطقة اليورو

    ودفع التفاؤل السابق لدى المتداولين الى توسيع العملة الموحدة من مكاسبها خلال الفترة الماضية مسجلة اعلى مستوياتها امام الدولار في نحو ستة أشهر رغم البيانات الإيجابية من الاقتصاد الأمريكي يوم الجمعة الماضي.

    حيث فشل الدولار في تحقيق أي مكاسب خلال تداولات نهاية الأسبوع الماضي رغم إضافة الاقتصاد الأمريكي 211 ألف وظيفة جديدة خلال شهر ابريل وتراجع معدل البطالة نحو 4.4% بعكس التوقعات التي كانت تشير الى ارتفاعها نحو 4.6%.

    وفشلت البيانات الامريكية في دعم الدولار بعدما تم تخفيض ارقام شهر مارس الى 79 ألف وظيفة بدلا من 98 ألف، إضافة الى تراجع نسبة المشاركة في سوق العمل الى 62.9% وهي الأدنى في نحو 20 عاما.

    وعمق مؤشر الدولار من خسائره ليتراجع دون مستويات 98.50 مما يفتح الباب امام مزيدا من التراجع

    واقترب الإسترليني من مستويات 1.30 مدعوما بسلسلة بيانات إيجابية خلال الأسبوع الماضي عززت من مكاسبه في ظل فوز حزب المحافظين الذي تنمني اليه رئيسة الوزراء تريزا ماي بأكثر من مائة مقعد في الانتخابات المحلية.

    وتلقى الإسترليني دعما من الإعلان المفاجئ لرئيس الوزراء البريطانية عقد انتخابات برلمانية مبكرة من أجل تعزيز مركزها في محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي والتخلص من المعارضين والمطالبين بخروج صعب.

    ومن المحتمل ان يواصل الإسترليني مكاسبه مستهدفا اختراق مستويات 1.30 خلال الأسبوع الجاري.

    ورغم تراجع الدولار فشل الذهب في تعويض خسائره الحادة التي سجلها على إثر انحسار المخاوف الجيوسياسية في منطقة اليورو مع انحسار موجة صعود حزب اقصى اليمين بقيادة مارين لوبان الى السلطة وارتفاع شهية المخاطرة وترقب الأسواق لتعديل أسعار الفائدة خلال الشهر الجاري التي ارتفعت التوقعات خلالها نحو 90%

    ويتحرك الذهب حول مستويات دعم هامة تمثلها نقطة 1225 دولار ومن المحتمل ان يلاقي الذهب مزيدا من الزخم بالارتفاع نحو إعادة اختبار مستويات 1233 قبل التراجع مجددا نحو مستويات الحاجز النفسي حول نقطة 1200 دولار.

    وتعافت أسعار النفط قليلا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بعدما خسرت قرابة 5% مسجلة أدني مستوياته في نحو خمسة أشهر.

    وجاي التعافي في الخام الأمريكي بعد تطمينات سعودية بان روسيا مستعدة للمشاركة في تمديد برنامج خفض الإنتاج مع منظمة أوبك لفترة إضافية.

    About شعيب عابدي

    شعيب عابدي هو مدير وشريك مؤسس في شركة أي سي ام كابيتال البريطانية

    View all posts by شعيب عابدي →

    Related Posts

    أضف تعليقاً