بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • Leverage – الرافعة المالية

      يعتبر الرفع المالي هو جوهر نظام التعامل بالهامش، حيث يعني توفير الإماكانية للمستثمر للتداول بأضعاف رأس المال المستثمر. في الفوركس تصل الرافعة المالية في بعض الأحيان إلى 500 ضعف وهو ما نراه في مواقع وسطاء الفوركس يشار إلية برافعة مالية 1:500 ويعني هذا الأمر أن المستثمر بإمكانه التداول على مبالغ تصل إلى 500 ضعف رأس […]

    آراء خبراء الفوركس

    الدولار يعمق من خسائره وبيانات هامة في أوروبا

    الدولار يعمق من خسائره وبيانات هامة في أوروبا

    عمق الدولار من خسائره امام سلة من العملات لليوم الرابع على التوالي مسجلا أدني مستوياته منذ انتخاب الرئيس الأمريكي رئيسا للولايات المتحدة في الثامن من نوفمبر نتيجة الاضطرابات السياسية الشكوك حول قدرة الفدرالي على مواصلة تشديد السياسة النقدية في ظل الغموض السياسي.

    وتراجع مؤشر الدولار نحو مستويات 98 نقطة والتي تمثل حاجزا نفسيا لدى المتداولين في ظل شح الأرقام الامريكية الهامة.

    ووسع اليورو من مكاسبه امام الدولار مقتربا من مستويات 1.11 بعدما أظهرت بيانات إيجابية في منطقة اليورو ارتفع ثقة الاعمال بواقع 20.6 خلال الشهر الجاري.

    ويترقب اليورو اليوم بيانات التضخم والتي تشكل نقطة ارتكاز هامة في تحديد أسعار الفائدة لدى المركزي الأوروبي الذي قلص حجم مشترياته من السندات بواقع 20 مليار يورو، ليبقى على شراء 60 مليار يورو شهريا حتى نهاية العام الجاري.

    ومن المحتمل أن يضغط تراجع مستويات التضخم خلال شهر ابريل على تداولات اليوم وتدفعه للتحرك نحو مستويات 1.10 امام الدولار. في حين من المحتمل أن تمهد بيانات أفضل من التوقعات الارتفاع نحو مستويات 1.12 دولار

    وقلص الإسترليني من خسائره امام الدولار متجاوزا مستويات 1.29 مع ارتفاع مستويات التضخم نحو اعلى مستوياتها منذ أيلول من العام 2013 خلال شهر ابريل قبيل الانتخابات العامة المقررة الشهر المقبل.

    ويترقب الإسترليني اليوم بيانات البطالة والوظائف والتي من المحتمل ان تدعم الإسترليني نحو إعادة اختبار مستويات 1.30 دولار

    وعزز الذهب من مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي مستفيدا من تراجع الدولار بفعل الغموض السياسي ومؤشرات على تباطؤ النشاط الاقتصادي بالولايات المتحدة مماقلص التوقعات باستمرار الفدرالي بتشديد سياسته النقدية.

    وفشلت أسعار النفط خلال تداولات يوم أمس بالاحتفاظ بمكاسبه رغم انضمام الكويت وأعضاء اخرين للسعودية وروسيا في تأييد تمديد خفض الإنتاج حتى نهاية الربع الأول من العام المقبل.

    وتراجع الخام الأمريكي نحو مستويات 48.40 دولار في انتظار مخزونات الخام الأمريكي والتي من المحتمل أن تتراجع بواقع 2.3 مليون برميل

     

    About شعيب عابدي

    شعيب عابدي هو مدير وشريك مؤسس في شركة أي سي ام كابيتال البريطانية

    View all posts by شعيب عابدي →

    Related Posts

    أضف تعليقاً