بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • التحليل التوافقي (الهارمونيك)

      التحليل التوافقي (الهارمونيك) هي منهجية للتعرف على انماط سعرية محددة ومعدلات الفيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس ذات الاحتمالية العالية للاداة المالية (عملات – سندات – أسهم وغيرها). ويفترض التحليل التوافقي أن هناك أنماط أو دورات للتداول تماما كما هو الحال في انماط ودورات الحياة التي تكرر نفسها. والمفتاح هنا هو تحديد هذه الانماط والدخول والخروج من […]

    أخبار عربية

    بنك المشرق الأول في المنطقة العربية ينضمّ إلى “خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية”

    – أعلنت “سويفت” اليوم أن بنك المشرق قد انضمّ إلى خدمة “الابتكار في المدفوعات العالمية” “gpi” التابعة للمؤسسة التعاونية، ليصبح بذلك أول مصرف في المنطقة العربية يتبنّى هذه المبادرة العالمية. وينضمّ المصرف بذلك إلى قائمة مكوّنة من 100 مصرف عالمي رائد. هذا وتحسّن خدمة “سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية” تجربة العملاء في مجال المدفوعات العابرة للحدود بتعزيزها سرعة وشفافية التعاملات وإمكانية تتبعها من الطرف إلى الطرف.

    تركّز المرحلة الأولى من خدمة “سويفت” للابتكار في المدفوعات العالمية والتي دخلت حيّز التشغيل حالياً، على المدفوعات بين الشركات بحيث تساعد الشركات على تنمية أعمالها العالمية وعلى تحسين علاقاتها مع المورّدين وعلى تحقيق فعاليّات أكبر في المجال المالي. وبفضل “سويفت”، تستطيع الشركات الآن أن تحصل على خدمة مدفوعات محسّنة من المصارف التي تتعامل معها تشتمل على المميّزات التالية:

    • استخدام أسرع للأموال في نفس اليوم
    • شفافية الرسوم
    • تتبّع المدفوعات من الطرف إلى الطرف
    • تحويل المعلومات عن الحوالات دون أي تغيير

    صرح سانديب شوهان، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية العالمية في بنك المشرق: “نحن فخورون بكوننا أول مصرف في منطقتنا ينضمّ إلى خدمة ’سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘. ونحن دائماً نسعى لنكون في طليعة الابتكار في قطاعنا كما نحرص على أن نقدّم أفضل الخدمات المتاحة لعملائنا. ولأن عملاءنا في المنطقة يمارسون أعمالهم عبر قنوات تجارية متعدّدة، نحن نتطلع للعمل مع ’سويفت‘ من أجل تقديم خدمة مدفوعات عابرة للحدود تتّسم بكونها أسرع وأكثر شفافية وأكثر قابلية للتبّع.”

    وصرح جان-وليم سودمان، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية العالمية في بنك المشرق: “يسرّ بنك المشرق أن ينضمّ إلى خدمة ’سويفت‘ للابتكار في المدفوعات العالمية والتي تعتبر واحدة من بين مبادرات عديدة تطرحها ’سويفت‘ لتمهّد للتغيير في مجال الأعمال المصرفية للمصارف المراسلة، وذلك بإتاحتها المزيد من الشفافية والسرعة. وبنك المشرق هو المصرف الأول في المنطقة الذي ينضمّ إلى البرنامج. ولطالما كان المشرق سبّاقاً في تقديم حلول مبتكرة تلبّي الاحتياجات المتغيّرة والكليّة لعملائه في دولة الإمارات. ويتبع المشرق خطّة للتقنيات الرقمية تنسجم مع برنامج ’سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘. نحن نتطلع للعمل مع ’سويفت‘ لإنجاح هذا البرنامج.”

    وقال ألين ريس، الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا الباسيفيك لدى “سويفت”: “نحن سعداء بانضمام بنك المشرق إلى خدمة ’سويفت‘ للابتكار في المدفوعات العالمية ونأمل أن تحذو العديد من المصارف الأخرى في منطقة الشرق الأوسط حذوه. تمكّن خدمة ’سويفت‘ للابتكار في المدفوعات العالمية المصارف العضوة من تحسين تجربة المدفوعات العابرة للحدود بقدر كبير بالنسبة لعملائها. فقد برهنت المصارف التي تستخدم الخدمة حالياً أن الخدمة تضيف قيمة كبيرة ونحن نتطلع للعمل مع المشرق وهو يستعدّ لتفعيل هذه الخدمة في وقت لاحق من العام الجاري.”

    هذا وكجزء من خدمة “سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية”، تُمكّن أداة تتبع “gpi Tracker” المصارف من تزويد مدراء الخزانة في الشركات بصورة في الزمن الحقيقي من الطرف إلى الطرف عن وضع مدفوعاتهم، بما في ذلك إصدار التأكيدات عندما يتمّ إيداع المدفوعات في حسابات الطرف المستفيد. ومع خدمة “سويفت” للابتكار في المدفوعات العالمية، يتأكّد مدراء الخزينة أيضاً من أن المعلومات الخاصة بالتحويلات، مثل المعلومات المرجعية الخاصة بالفواتير، يتمّ تحويلها كما هي ودون أي تغيير إلى الطرف المستفيد. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم “سويفت” عما قريب بطرح أداة “gpi Observer”، وهي عبارة عن أداة لتأكيد الجودة تراقب التزام المشاركين في الخدمة بتطبيق قواعد عمل “خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية”.

    وفي هذه الأثناء تعمل “سويفت” حالياً على تصميم مرحلة ثانية من “خدمة الابتكار في المدفوعات العالمية” والتي ستسهم في إحداث تغيير رقمي في المدفوعات العابرة للحدود. وسيشتمل ذلك على خدمة تسمح بإيقاف واسترجاع المدفوعات وخدمة تمكّن من إرسال بيانات غنيّة عن المدفوعات فضلاً عن خدمة للمساعدة في مجال المدفوعات العالمية لمساعدة الشركات على توليد إرشادات خالية من الأخطاء عند إرسال المدفوعات العابرة للحدود.

    وأخيراً، تدرس خدمة “سويفت” للابتكار في المدفوعات العالمية إمكانية استخدام تقنية دفاتر الحسابات الموزعة لتسوية الحسابات المملوكة بعملات أجنبية لدى مصارف أخرى (nostro accounts). وقد بدأت ستة مصارف تعاملية عالمية رائدة بتطبيق إثبات المفهوم Proof Of Concept في شهر إبريل من العام الجاري كما سينضمّ 20 مصرفاً آخر إلى مرحلة التثبّت من الفعالية في وقت لاحق. وسيتمّ استعراض نتائج إثبات المفهوم خلال مؤتمر Sibos الذي سينعقد في مدينة تورنتو في شهر أكتوبر.

    لمعرفة المزيد، زوروا موقع swift.com/gpi

    Related Posts

    أضف تعليقاً