بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • FOREX الفوركس

      كلمة فوركس هي اختصار للمصطلح باللغة الانجليزية Foreign Exchange ويعني تبادل العملات الأجنبية. ولكن مصطلح فوركس بعد انتشاره في العالم العربي بشكل خاص وفي العالم بشكل عام بدأ يأخذ تعريفا لعملية التداول الالكتروني بنظام التعامل بالهامش على العملات الأجنبية والسلع. كما واصبح شائعا استخدام العقود مقابل الفروقات والتي تعني عملية الشراء والبيع من أجل فارق […]

    آراء خبراء الفوركس

    عوائد السندات تضغط على الدولار والانظار على ارقام التضخم الأوروبية

    فشل الدولار في الحفاظ على مكاسبه التي سجلها في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بعد عطلة طويلة بالأسواق الامريكية متأثرا بالمخاوف السياسية التي تحيط الأسواق العالمية في كل من اليونان وايطاليا والانتخابات البرلمانية البريطانية.

    وضاعفت من الضغوط على العملة الامريكية تراجع عوائد السندات الامريكية الى أدني مستوياتها في أسبوع نتيجة ضعف مؤشر ثقة المستهلك بالولايات المتحدة والتي تراجعت خلال مايو الى 117.9 بوتيرة أضعف من التوقعات 119.8.

    وحدت المخاوف السياسية تجاه كل من اليونان وإيطاليا والتي من المزمع انعقاد انتخاباتها خلال سبتمبر القادم من تسجيل مكاسب للعملة الأوروبية.

    واستقر اليورو دون مستويات 1.12 امام الدولار مقلصا من خسائره التي جاءت في وقت سابق من جلسة أمس نتيجة تعثر الدولار في انتظار بيانات هامة من الاقتصاد الأوروبي خلال اليوم.

    حيث يتم الإفصاح اليوم عن ارقام أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال شهر مايو والتي من المحتمل أن تسجل تباطؤ بواقع 1.5% وتأتي بعد اقل من يومين من شهادة رئيس المركزي الأوروبي ماريو دراغي امام لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان الأوروبي والتي حذر خلالها بأن مخاطر هبوط التضخم لا زالت قائمة.

    وشدد دراغي على ضرورة الإبقاء على التحفيز النقدي لحين انحسار تلك المخاطر، مع إمكانية مناقشة تقليص برنامج شراء الأصول خلال الاجتماع القادم.

    وتمثل بيانات التضخم خلال اليوم مفتاحا هاما لتحركات العملة الأوروبية خلال الفترة القادمة في ظل مخاوف من تعثر اتفاق اليونان مع صندوق النقد الدولي بشأن تمرير شريحة الإنقاذ المالي لأثينا.

    وفشل الإسترليني بالحفاظ على مكاسبه الطفيفة التي سجلها في وقت سابق امام الدولار نتيجة استطلاعات الرأي التي أظهرت تقلص الفارق بين حزب المحافظين بقيادة تريزا ماي وحزب العمال المعارض جيريمي كوربين

    وتراجع الإسترليني قرب مستويات 1.28 امام الدولار ومن المحتمل أن يواصل خسائره في ظل المخاوف من فوز حزب المحافظين بفارق ضئيل بمقاعد البرلمان البريطاني مما يزيد من الغموض حول قدرة تريزا ماي على تمرير اتفاق الخروج مع الاتحاد الأوروبي دون متاعب جمة.

    وقلص الذهب من مكاسبه خلال تداولات يوم أمس، لكنه حافظ على التحرك اعلى مستويات الدعم 1260 دولار في انتظار بيانات الوظائف الامريكية نهاية الأسبوع والتي تشكل مفتاح التحركات للمعدن الثمين.

    وفشلت أسعار النفط بالاستمرار في موجة المكاسب التي بدأتها نهاية الأسبوع الماضي بعد اتفاق أوبك على تمديد برنامج خفض الإنتاج لتسع أشهر إضافية، تلقت خلالها أسواق النفط صدمة كبيرة بعدم تعميق حجم البرنامج ليفقد الخام الأمريكي خلالها قرابة 5% من قيمته.

    وعادت المخاوف للأسواق مجددا حول قدرة الاتفاق على امتصاص تخمة المعروض النفطي الي تضغط على الأسعار منذ العام 2014.

     

    Related Posts

    أضف تعليقاً