بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • عقد – لوت Lot – Contract

      في الأسواق المالية يتجه العديد إلى استخدام أحجام محددة للتداول وبشكل خاص في أسواق العقود المستقبلية التي تتم من خلال بوصات منظمة بحجم محدد للعقود وهذا الحجم يسمى عقد أو Lot وفي سوق الفوركس بات استخدام العقود دارجا بشكل كبير وخاصة في التداول الالكتروني حيث يعتبر الحجم الاعتيادي للعقد هو 100,000 وحدة من عملة الأساس […]

    أخبار عربية

    جمعية الناشرين الإماراتيين تتعاون مع “ألف عنوان وعنوان” للارتقاء بقطاع النشر المحلي

    وقعت جمعية الناشرين الإماراتيين ومبادرة “ألف عنوان وعنوان” التي أطلقتها “ثقافة بلا حدود”، والرامية إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي خلال عامي 2016 و2017، اتفاقية تعاون للارتقاء بقطاع النشر المحلي، من خلال دعم وتشجيع المؤلفين الإماراتيين، وتسريع إجراءات نشر إصداراتهم، وتسهيل مشاركاتهم في الفعاليات المتخصصة محلياً وعربياً.

    وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية الأولى من نوعها بين الجانبين، بين راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، ومجد الشحي، مدير مبادرة “ألف عنوان وعنوان”، وذلك في مقر الجمعية بالقصباء في الشارقة، بحضور نورا بن هدية، مدير “ثقافة بلا حدود”، وعدد من أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين.

    وقال راشد الكوس: “تسعى جمعية الناشرين الإماراتيين إلى تطوير تعاونها مع جميع الجهات المعنية بقطاع النشر محلياً وعربياً ودولياً من أجل الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز مساهمته في مسيرة التنمية المستدامة، ومن خلال هذا التعاون مع مبادرة “ألف عنوان وعنوان” نتطلع إلى زيادة الإنتاج المعرفي الإماراتي، وتمكين المؤلفين والناشرين الإماراتيين من إغناء المكتبة العربية بأعمالهم المميزة”.

    من ناحيتها أعربت مجد الشحي عن سعادتها بهذا التعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين الذي سيتيح للمبادرة تحقيق تواصل أسرع وأسهل مع الناشرين، والاستفادة من الفرص التي تقدمها لزيادة أعداد إصداراتهم، إضافة إلى تعزيز مشاركاتهم في المعارض والفعاليات المتخصصة، بما يمكنهم من اكتساب مزيد من الخبرات، والاطلاع على سبل تطوير صناعتهم والتواصل مع شرائح أوسع من القراء.

    وبموجب الاتفاقية تتكفل مبادرة “ألف عنوان وعنوان” بدعم نشر عشرة مؤلفات إماراتية من إصدارات الناشرين الإماراتيين الأعضاء والتي يتم ترشيحها من قبل جمعية الناشرين الإماراتيين، وستقوم المبادرة بتقديم الدعم المالي لطباعة ونشر هذه الإصدارات والحصول على كافة الموافقات اللازمة لها. وستتولى المبادرة تنظيم حفل توقيع للمؤلفات الصادرة في حال حصولها على جوائز محلية، أو عربية، أو دولية.

    من ناحية أخرى، ستعمل المبادرة على دعم مشاركة خمسة ناشرين إماراتيين من أعضاء الجمعية، في ثلاثة معارض كتب محلية وعربية، وستقوم بتنفيذ سلسلة من الورش التدريبية المتعلّقة بالنشر لعشرة من الناشرين الإماراتيين الأعضاء، كما ستقدم المبادرة لأعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين خدمات استشارية متنوعة تشمل آليات إعداد عقود النشر وفق المعايير والضوابط الدولية، وقوانين الحقوق الملكية، والقضايا المتعلقة بالترجمة.

    في حين تتعهد جمعية الناشرين الإماراتيين بإعداد قائمة بدور النشر الإماراتية المستفيدة من مختلف أنشطة مبادرة “ألف عنوان وعنوان”، وتعمل على تسهيل مهام عمل المبادرة، سواء في تنظيمها للورش التدريبية، أو دعمها لمشاركة ناشرين إماراتيين في المعارض المحلية والعربية، أو غيرها من الأنشطة، وستقدم الجمعية للمبادرة قاعدة بيانات حول واقع النشر الإماراتي، لتيسير وتسريع جهود عملها.

    وتنص اتفاقية التعاون أيضاً على قيام جمعية الناشرين الإماراتيين بتوفير قوائم بالمؤلفات الإماراتية التي صدرت سابقاً لمبادرة “ألف عنوان وعنوان”، دعماً منها لمشروع المبادرة وجهودها في تطوير صناعة النشر المحلية، إلى جانب توفير الجمعية لأحدث المعايير والمواثيق الدولية المتعلقة بالنشر، تعزيزاً منها لرؤية المبادرة ودعماً لتأثيرها الثقافي والمعرفي على المستوى المحلي والعربي.

    وتهدف مبادرة “ألف عنوان وعنوان” التي أطلقت في فبراير من عام 2016، إلى إصدار 1001 كتاب إماراتي خلال العام الماضي والجاري، لتعزيز الإنتاج المعرفي والفكري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمان استدامة صناعة النشر داخل الدولة وخارجها، بالإضافة إلى دعم المؤلفين الإماراتيين وتشجيعهم على تأليف المزيد من الإصدارات، ودعم دور النشر الإماراتية وضمان منافستها في هذا القطاع.

    Related Posts

    أضف تعليقاً