بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • ٍٍٍStop Loss ايقاف الخسارة

      عند التداول في الأسواق المالية، تعتبر إدارة المخاطر من معايير النجاح والقدرة على مواجهة أي تقلبات غير متوقعة في الأسواق. حيث أن هناك جانبين لكل صفقة، إما الربح أو الخسارة والتحكم بمقدار الخسارة يعني تحديد المخاطر التي يمكن أن تواجه المتداول. هذا الأمر يتم من خلال استخدام أداة مهمة توفرها معظم شركات التداول في الفوركس […]

    أخبار عربية

    الشركات العالمية تحثّ المصارف على استخدام خدمة “سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية”

    بروكسل، 20 يوليو 2017 – نشرت ست شركات سويسرية رائدة لديها عمليات عالمية – وهي “إيه بي بي” و”نستله” و”روش” و”إس بي بي” و”سويس ري” و”ورث” – خطاباً مفتوحاً ,تعلن فيه عن دعمها لخدمة “سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية” (SWIFT gpi) وتشجّع من خلاله المصارف حول العالم على استخدام الخدمة حتى تُحسّن المدفوعات العابرة للحدود.

    وتقول تلك الشركات في خطابها أن خدمة “سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية” توفّر حلولاً للتحديات التي يعانون منها حالياً عند إجراء المدفوعات العابرة للحدود، لا سيما وأن أمناء الخزينة والمدراء الماليين في الشركات لا تتوفر لهم إمكانية معرفة ما يحدث لإرشاداتهم المتعلّقة بالمدفوعات العابرة للحدود بحيث لا يعرفون متى يتمّ تقييد المدفوعات في حسابات الطرف المستفيد أو معرفة ما هي الرسوم التي تمّ خصمها. وهم أيضاً لا يعرفون متى يتمّ رفض المدفوعات أو سبب رفضها علماً أن التحقيق في هذا الأمر قد يستهلك الكثير من الوقت ويكون مكلفاً. كما وأنه لا يكون من الواضح دائماً أي طرف عليه أن يبدأ بالتحقيق في الأمر. هذا قد يسبّب مشاكل مع المورّدين أو مع العملاء، كما سيزيد من المخاطر المالية ممّا يؤدي إلى تأخّر المدفوعات أو حتى إلى تصرّفات إحتيالية.

    وتقول المجموعة أنها “تُقيّم خدمة ’سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘ لأنّها تستهدف توفير تحسين ضروري طال انتظاره للإيفاء باحتياجات العملاء في مجال تعزيز سرعة وشفافية وإمكانية تتبّع المدفوعات العابرة للحدود من بداية العملية وحتى نهايتها.”

    ويضيف الخطاب: نظراً للدعم الكبير في القطاع حول العالم والعدد المتنامي من المصارف الرائدة الملتزمة بالخدمة، فإننا مقتنعون أن خدمة ’سويف للابتكار في المدفوعات العابرة للحدود‘ تُمثّل تحسّناً كبيراً في المدفوعات العابرة للحدود. فالعدد المتزايد من المصارف التي تنضمّ لهذه الخدمة تلبّي متطلبات أمناء الخزينة في الشركات. وبالتالي، فإن المصارف ستجد أنه سيتحتّم عليها أن تنضمّ للمبادرة وتعتمد الخدمة في أقرب وقت ممكن. وتوقعاتنا هي أن تصبح كل مدفوعاتنا العابرة للحدود مدفوعات تتمّ عبر خدمة ’سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘ من من بدايتها إلى نهايتها.”

    صرح مارك دلباير، رئيس المؤسسات وسلاسل التوريد لدى “سويفت”: “إننا نسمع نفس ’النداء‘ من الشركات حول العالم. فهي تودّ أن تعرف في أسرع وقت ممكن متى يتمّ إيصال المدفوعات إلى الطرف المستفيد. وإذا صدف وجود مشكلة في أثناء ذلك، تودّ تلك الشركات أن تتوفّر لها وسائل أكثر فعالية للتحقيق في الأمر.”

    وفي سياق حديثه عن الشركات المتصّلة بشبكة “سويفت”، أضاف دلباير: “بالطبع فإن الشركات الكبرى التي تتعامل مع مصارف عديدة والمعتادة على إجراءات متعددة للأعمال المصرفية على ’سويفت‘ تودّ أن تحصل على تجربة موحدة في تعاملها مع كل المصارف. ونحن الآن نعمل بشكل وثيق مع المصارف لتوفير تلك القدرات في السوق ليستفيد منها قطاع الشركات.”

    جدير بالذكر أن خدمة “سويفت” للابتكار في المدفوعات العالمية هي المعيار الجديد للمدفوعات العابرة للحدود وهي تجمع ما بين إمكانية تتبّع المدفوعات في الزمن الحقيقي وما بين التيقّن من وصولها في نفس اليوم. منذ توفّر الخدمة في شهر يناير 2017، بدأ 20 مصرفاً عالمياً باستخدام أو تطبيق خدمة “سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية” وهناك 50 مصرفاً آخر يستعد لتطبيق الخدمة.

    قال ويم ريميكرز، رئيس الأسواق المصرفية ورئيس SWIFT gpi لدى “سويفت”: “لأن العديد من المصارف تدعم خدمة ’سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘، فإن الشركات تحصل حالياً على تجربة مباشرة محسّنة من المصارف التي تتعامل معها في أكثر من 85 بلداً. وبنموذج العضوية المفتوحة الذي تتّسم به الخدمة، نحن نرحب بالمزيد من المصارف لتنضمّ إلى SWIFT gpi وتستجيب لإحتياجات عملائها كما قالت الشركات العالمية في كل أنحاء العالم.”

    Related Posts

    أضف تعليقاً