بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • ٍٍٍStop Loss ايقاف الخسارة

      عند التداول في الأسواق المالية، تعتبر إدارة المخاطر من معايير النجاح والقدرة على مواجهة أي تقلبات غير متوقعة في الأسواق. حيث أن هناك جانبين لكل صفقة، إما الربح أو الخسارة والتحكم بمقدار الخسارة يعني تحديد المخاطر التي يمكن أن تواجه المتداول. هذا الأمر يتم من خلال استخدام أداة مهمة توفرها معظم شركات التداول في الفوركس […]

    آراء خبراء الفوركس

    اي سي أم كابيتال: الدولار يترقب بيانات التضخم الأمريكية

    بقلم: شعيب عابدي – المدير في شركة اي سي ام كابيتال البريطانية
    الدولار
    انخفض الدولار أمام نظرائه العشرة الرئيسيين، متأثرا سلبًا بالأحداث الجيوسياسية الراهنة والتوترات بين واشنطن وبيونغ يانغ. أما على صعيد البيانات الاقتصادية، فارتفع مؤشر إنتاجية العمال الأمريكيين الأولي في الربع بنسبة 0.9٪، لكنه لا يزال دون المستوى المأمول، مما يشير إلى أن ترقب نمو الاقتصاد الأمريكي بشكل قوي قد يستغرق وقتًا طويلاً.

    وتترقب الأسواق اليوم كلمة رئيس البنك الاحتياطي الفدرالي لنيويورك وليام دادلي، الذي يُعتبر أحد أقوى أعضاء لجنة السوق المفتوحة الفدرالية.

    بالإضافة الى ذلك،يترقب المتداولون أيضًا بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين والذي من المقرر له أن يصدر في وقت لاحق من اليوم، وتأتى أهمية بيانات اليوم في ظل حرص المتداولون على دراسة الأرقام للتعرف على اتجاه التضخم الأمريكي وأي تأثير آخر قد تحدثه هذه الأخيرة على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفدرالي.
    وعلى الرغم من انشغال الأسواق بأحداث كوريا الشمالية والأحداث الجيوسياسية الراهنة، إلا أن أرقام التضخم التي من المقرر لها أن تصدر غدا الجمعة، سيكون لها تأثير كبير على الدولار، حيث أنّ من المتوقع أن تلامس 0.1٪، دون تغيير عن الشهر السابق.

    • وكان مؤشر الدولار قد انخفض بنحو 0.06% ليستقر عند مستوى 93.49 نقطة.
    اليورو
    هبط اليورو أمام الدولار والين أمس. حيث انخفض أمام الدولار بنحو 0.28% ليستقر عند مستوى 1.1726 دولار. وكانت مؤشر الإنتاج الصناعي الإيطالي قد ارتفع–على نحو غير متوقع-ليلامس 1.1٪ مقابل المتوقع 0.2٪. وتترقب الأسواق بيانات الإنتاج الصناعي الفرنسي والميزان التجاري الإيطالي.

    الإسترليني
    هبط الإسترليني أمام اليورو والفرنك مع نهاية اليوم. ولم يصدر أمس أي بيانات اقتصادية هامة ذات تأثير على الإسترليني. بينما تترقب الأسواق اليوم بيانات الميزان التجاري للسلع ومؤشر الإنتاج التصنيعي. ومن الناحية التقنية، فإن الإسترليني قد يتأثر سلبًا في حال هبوط أيا من البيانات التي ستصدر اليوم، لا سيما من شأن كلا التقريرين أن يحددا اتجاه نمو الاقتصاد البريطاني.

    الين
    ارتفع الين الياباني على خلفية التوترات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية واتجاه المتداولون صوب العملات ذات الملاذ الآمن. لكن ارتفاع الين تأثر سلبًا بعمليات جني الأرباح.
    على صعيد البيانات، جاءت طلبات الآلات الأساسية اليابانية أضعف مما كان متوقعا لتلامس 1.9٪ مقابل توقعات 3.6٪ في حين جاء مؤشر أسعار المنتجين أقوى مما كان متوقعا ليلامس مستوى 2.9٪.

    الذهب
    استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى لها في شهرين خلال الجلسة السابقة، مدعومة بتزايد الطلب على الأصول ذات الملاذ الآمن عقب تزايد حدة التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
    يترقب المتداولون صدور بيانات التضخم المنتجين الأمريكية والتي قد تشير إلى أي مدى سيحدث تحول في اتجاه الدولار. ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بنحو 0.44% لتستقر عند مستوى 1,1284.90 دولار.

    النفط
    وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت عقود النفط الآجلة بالتزامن مع هبوط مخزونات النفط الأمريكية لمستوى أكثر مما كان متوقعا لها، لكن لا يزال السوق مستقرا عند مستوى التداول الهادئ.
    وعلى صعيد الأخبار، صرحت إدارة الطاقة الأمريكية بأن مخزونات النفط الخام الأمريكي انخفضت الأسبوع الماضي، بنحو 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، والتي كان من المتوقع لها أن تنخفض بنحو 2.7 برميل.
    فيما بلغ إنتاج المصافي الأمريكية أعلى مستوى له في 12 عاما. وارتفعت عقود الخام الآجلة بنحو 17 سنت أو 0.34% لتستقر عند مستوى 49.73 دولار، في حين ارتفع خام برنت بنحو 0.3% ليستقر عند مستوى 52.88 دولار، عقب انخفاضه خلال الجلسة الماضية.

    Tagged , ,

    About شعيب عابدي

    شعيب عابدي هو مدير وشريك مؤسس في شركة أي سي ام كابيتال البريطانية

    View all posts by شعيب عابدي →

    Related Posts

    أضف تعليقاً