بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    مصطلح اليوم

    • ٍٍٍStop Loss ايقاف الخسارة

      عند التداول في الأسواق المالية، تعتبر إدارة المخاطر من معايير النجاح والقدرة على مواجهة أي تقلبات غير متوقعة في الأسواق. حيث أن هناك جانبين لكل صفقة، إما الربح أو الخسارة والتحكم بمقدار الخسارة يعني تحديد المخاطر التي يمكن أن تواجه المتداول. هذا الأمر يتم من خلال استخدام أداة مهمة توفرها معظم شركات التداول في الفوركس […]

    أخبار عربية

    صندوق النقد العربي والبنك الدولي يطلقان تقرير مشترك حول تطوير نظم التقاعد والمعاشات في المنطقة العربية

    أعلن صندوق النقد العربي ومجموعة البنك الدولي عن إطلاق تقرير مشترك حول “تطوير نظم التقاعد والمعاشات في المنطقة العربية: الاتجاهات والتحديات وخيارات الإصلاحات”. يلخص التقرير مناقشات ورشة العمل عالية المستوى حول تطوير نظم التقاعد والمعاشات في الدول العربية التي عقدت يومي 25 و26 يناير 2017 ، في أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة. هدفت الورشة، إلى الاستفادة من التجارب العالمية وربطها بالجهود الإقليمية، ومناقشة المقترحات والتوصيات المناسبة لإصلاح نظم التقاعد والمعاشات في المنطقة العربية.

    يستعرض التقرير، السمات الرئيسة لنظم التقاعد والمعاشات في الدول العربية، وتحديات تطويرها بما يحقق أهداف المالية العامة والاقتصاد الكلي والرفاه الاجتماعي. يقدم التقرير في هذا السياق، مجموعة من التوصيات والحلول لإصلاح وتطوير هذه النظم، بما يحقق التوازن المطلوب بين الاستدامة المالية والقدرة على تحمل التكاليف من جهة، والكفاية من جهة أخرى، دون إحداث تشوهات وبما يضمن كذلك تقديم هذه النظم لخدماتها بكفاءة وفعالية من حيث التكلفة والعائد على الاستثمار والتأثير على سوق العمل. كذلك يقدم التقرير، أمثلة عن تجارب دولية ناجحة لإصلاح نظم التقاعد والمعاشات، مثل كندا وتركيا وماليزيا، تبين منافع تحسين حوكمة وادارة استثمارات أصول صناديق المعاشات في هذه الدول، سواء بالنسبة للمشاركين فيها أو على صعيد تعميق أسواق المال.

    إضافة لذلك، ومع أن التقرير يأخذ في الاعتبار ما يتمتع به بعض الدول العربية، مثل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، من خصائص مماثلة وما يرتبط بتلك الخصائص من تحديات، إلا أن التقرير يقدم رسالة موحدة أساسية لجميع الدول العربية، وهي أن التنويع يمثل سياسة مناسبة لتعزيز كفاءة نظم التقاعد والمعاشات. إذ لا يمكن الاعتماد في خيارات تصميم هذه النظم على ركيزة واحدة – نظم حكومية أو خاصة، تساهمية أو غير تساهمية، او الدفع التدريجي أو التمويل المسبق. يؤكد التقرير على أهمية التنويع في الخيارات، بما ينسجم مع واقع واحتياجات كل دولة وطبيعة سوق العمل لديها. يتعين أن ينطلق الاصلاح كمبادرات من الدول نفسها، انسجاماً مع احتياجاتها. يتمثل التحدي الرئيس في هذا الصدد، على كيفية بناء الزخم اللازم لدعم جهود الاصلاح وتحقيق التغير المطلوب والمضي به، في إطار ظروف وواقع كل دولة.

    بمناسبة اطلاق هذا التقرير، يؤكد كل من صندوق النقد العربي ومجموعة البنك الدولي، على استعدادهم لتوفير الخبرات اللازمة لدعم جهود الدول العربية في معالجة قضايا إصلاح نظم التقاعد والمعاشات، والمساعدة في تطوير البرامج المناسبة بالتعاون مع السلطات في كل دولة.

    Related Posts

    أضف تعليقاً