بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    سعر البتكوين الان

    مصطلح اليوم

    • عقد – لوت Lot – Contract

      شارك على فيسبوكشارك على تويترشارك على جوجل بلس في الأسواق المالية يتجه العديد إلى استخدام أحجام محددة للتداول وبشكل خاص في أسواق العقود المستقبلية التي تتم من خلال بوصات منظمة بحجم محدد للعقود وهذا الحجم يسمى عقد أو Lot وفي سوق الفوركس بات استخدام العقود دارجا بشكل كبير وخاصة في التداول الالكتروني حيث يعتبر الحجم […]

    أخبار عامة

    الأسهُم تُحلِق عاليًا عقِب خطاب الرئيس الصيني

    10 نيسان/أبريل 2018

    الأسهم الأمريكية

    ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، بعدما وعد الرئيس الصيني بفتح أسواق بلاده أمام الشركات الأجنبية. وكان الرئيس الصيني قد صرح بذلك خلال كلمته التي ألقاها أمام منتدى بواو، وهو منتدى ملتزم بتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي وتقريب البلدان الآسيوية من أهدافها الإنمائية. وسادت حالة من التفاؤل لا سيما بعدما أدرك المتداولون انفتاح وإيجابية الزعيم الصيني، الأمر الذي خفف من مخاوف نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وأكد الرئيس الصيني على أن بلاده سوف تقوم بتخفيض التعريفات الجمركية على واردات العديد من المنتجات أبرزها السيارات.

    الدولار

    لا يزال الدولار يتداول تحت ضغط شديد أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، حيث لامس مؤشر الدولار أدنى مستوى له في أسبوعين. ومنذ يوم الجمعة الماضية والدولار الأميركي يتداول تحت ضغط شديد، لا سيما بعدما أظهرت البيانات تراجع مؤشر سوق العمل الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ 6 أشهر. لكن وفي المقابل، ارتفع الدولار أمام الين الياباني بعد تحسن شهية المخاطرة لدى المتداولين عقب خطاب الرئيس الصيني.

    اليورو

    ارتفع اليورو أمام الدولار ليلامس أعلى مستوى في أسبوع، بعد ما أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي، أن الانزلاق في سوق الأسهم لم يؤثر على الأوضاع المالية لمنطقة اليورو. ويترقب متداولي زوج اليورو/دولار تخطي اليورو نطاقه الحالي إلى منطقة 1.2340-50، والتي قد تُظهِر بعض المقاومة.

    الإسترليني

    تداول الإسترليني أمام الدولار الأمريكي أمس عند أعلى مستوى له في أسبوعين، مستفيدا من ضعف الدولار وارتفاع بيانات بيانات الإسكان. ولا يزال الباوند يشهد زخمًا ملحوظا بسبب تزايد توقعات قيام بنك إنجلترا برفع معدل الفائدة خلال اجتماعه المقرر عقده في مايو المقبل. من المتوقع أن تسود جالة من الحذر بين متداولي الباوند خلال جلسه تداولات اليوم، وذلك قبيل صدور بيانات التصنيع غدًا.

    الين

    تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي في الجلسة الآسيوية، بسبب ارتفع شهية المخاطرة لدى المتداولين عقب تصريحات الرئيس الصيني. بينما يواصل الدولار الأميركي تحركه أمام الين الياباني حول المتوسط المتحرك الأسي 50 يومًا، والذي كان يوفر ضغط بيع خلال أيام التداول الماضية.

    الذهب

    لم يستطع الذهب الحفاظ على مكاسبه، ليتراجع قليلا، بسبب تراجع المخاوف بشأن نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. يتداول الذهب الآن في نطاق ضيق بين 1320 و1357 دولارًا. وكانت المحادثات حول الحرب التجارية المحرك الرئيسي لأسعار أسعار الذهب خلال الأسابيع الماضية، ومن شأن أي تطور في هذا الأمر أن يحدد مصير المعدن النفيس.

    النفط

    ارتفعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، مع تزايد التوتر الجيوسياسي بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات جديدة ضد روسيا يوم الجمعة. تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بالقرب من أعلى مستويات لها في أبريل. فيما تترقب الأسواق اليوم صدور تقرير معهد البترول الأمريكي حول مخز ونات النفط الأمريكية، ومن المقرر أن تصدر بيانات المخزون الرسمية غدا.

     

    Related Posts

    أضف تعليقاً