بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    سعر البتكوين الان

    مصطلح اليوم

    • عقد – لوت Lot – Contract

      شارك على فيسبوكشارك على تويترشارك على جوجل بلس في الأسواق المالية يتجه العديد إلى استخدام أحجام محددة للتداول وبشكل خاص في أسواق العقود المستقبلية التي تتم من خلال بوصات منظمة بحجم محدد للعقود وهذا الحجم يسمى عقد أو Lot وفي سوق الفوركس بات استخدام العقود دارجا بشكل كبير وخاصة في التداول الالكتروني حيث يعتبر الحجم […]

    أخبار عربية

    آي سي إم: الدولار يستقر عِقب تبايُن أداء تقرير الوظائف الأمريكية

    لندن، 8 تشرين الأول/أكتوبر 2018: أشار التقرير اليومي للأسواق المالية الصادر عن شركة «آي سي إم»، الشركة البريطانية الرائدة في تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت، إلى أن الدولار الأمريكي كانت ثابتًا تقريبًا أمام العملات الرئيسية، عقب صدور تقرير الوظائف يوم الجمعة، فيما ارتفع أمام اليوان الصيني ليلامس أعلى مستوى له خلال سبعة أسابيع بالتزامن مع قيام الصين بتخفيف سياستها النقدية.

    ارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية- قليلا خلال الجلسة الآسيوية متجاوزا خسائر يوم الجمعة. يُذكر أن الدولار تعرض للضغط عقب صدور بيانات الوظائف لشهر أيلول/سبتمبر، والتي أظهرت أن متوسط ​​الدخل في الساعة ارتفع بنحو 0.3 ٪، فيما استطاع الاقتصاد الأمريكي توفير 134 ألف وظيفة، والذي كان من المتوقع له أن يوفر 185 ألف. ورغم ذلك، تم تعديل الرقم السابق ليترفع من 201 ألف إلى 270 ألف، وانخفض معدل البطالة إلى 3.7٪، وهو أدنى مستوى له منذ عام 1969، في حين ظل معدل المشاركة ثابتًا عند 62.7٪. وبشكل عام، يجب ألا يؤثر التقرير على مسار معدل الفائدة للاحتياطي الفيدرالي على المدى الطويل والذي يجب أن يكون إيجابياً للدولار. وجد مؤشر الدولار دعما عند مستوى منخفض بلغ 95.52 ويتداول فوق مستوى الجمعة عند 95.75. كما واصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعها، حيث ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 3.248٪، وهو أعلى مستوى لها منذ 2011. من ناحية أخرى، ارتفع الدولار أمام اليوان الصيني ليتداول عند أعلى مستوى له بلغ 6.9052، وهو أعلى مستوى له منذ 15 آب/أغسطس. وإلى الصين، حيث ضخ البنك المركزي الصيني ما مجموعه 750 مليار يوان للنظام المالي من خلال خفض متطلبات الاحتياطي للبنك للمرة الرابعة له هذا العام. ويسعى البنك المركزي إلى دعم الاقتصاد المتأثر بالنزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

    ارتفع الإسترليني إلى أعلى مستوى له خلال 10 أيام مقابل الدولار الأمريكي وسط تجدد الآمال بشأن صفقة البريكسيت. حيث يعتقد مفاوضو الاتحاد الأوروبي أن التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بات قوسين أو أدنى. وبحسب مؤشرات منصة تداول آي سي إم، تداول الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأميركي عند 1.3135. من ناحية أخرى، تراجع اليورو أمام الإسترليني ليلامس أدنى مستوى له عند 0.8775، متأثرا سلبًا بمخاوف الميزانية الإيطالية وارتفاع الجنيه الإسترليني بسبب اقتراب التوصل إلى صفقة بشأن البريكسيت.

    تراجعت أسعار المعادن خلال الجلسة الآسيوية بالتزامن مع ارتفاع الدولار. وبحسب مؤشرات منصة تداول آي سي إم، تراجعت أوقية الذهب لتلامس أدنى مستوى له لها في أسبوع واحد عند 1196 دولار، متأثرا سلبا بارتفاع عوائد السندات الأمريكية والدولار. من ناحية أخرى، تراجعت الفضة إلى 14.44 دولار.

    تراجعت أسعار النفط لليوم الثالث لها التوالي؛ حيث تخطط الولايات المتحدة لمنح بعض التنازلات بشأن العقوبات الإيرانية. يذكر أن أسعار النفط ارتفعت خلال الأسبوع الماضي لتلامس أعلى مستوى لها في أربع سنوات، بسبب تزايد المخاوف من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران والتي قد تقلص المعروض العالمي من النفط. ورغم ذلك، تراجعت الأسعار بسبب ارتفاع معدلات مخزونات النفط الأمريكي وزيادة إنتاج روسيا والمملكة العربية السعودية من النفط. وبحسب مؤشرات منصة تداول آي سي إم، تداولت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند قاع 73.57 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 83.23 دولار للبرميل. فيما أوضحت شركة خدمات الطاقة الأمريكية بيكر هيوز أن عدد مناجم النفط الأمريكية تراجع إلى 861 من 863.

     

    Related Posts

    أضف تعليقاً