بال فوركس – أخبار وتحليلات الفوركس

SSL Certificates

    سعر البتكوين الان

    مصطلح اليوم

    • ٍٍٍStop Loss ايقاف الخسارة

      التحليل التوافقي (الهارمونيك) هي منهجية للتعرف على انماط سعرية محددة ومعدلات الفيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس ذات الاحتمالية العالية للاداة المالية (عملات - سندات - أسهم وغيرها).

    Glossary Term

    التحليل التوافقي (الهارمونيك)

    التحليل التوافقي (الهارمونيك) هي منهجية للتعرف على انماط سعرية محددة ومعدلات الفيبوناتشي لتحديد نقاط الانعكاس ذات الاحتمالية العالية للاداة المالية (عملات – سندات – أسهم وغيرها).
    ويفترض التحليل التوافقي أن هناك أنماط أو دورات للتداول تماما كما هو الحال في انماط ودورات الحياة التي تكرر نفسها. والمفتاح هنا هو تحديد هذه الانماط والدخول والخروج من وضع يستند إلى درجة عالية من احتمالية حدوثه بنفس التحرك السابق تاريخيا للسعر. وعلى الرغم من أن هذه الانماط قد لا تتكرر 100% ولكن إذا تمكنت من تحديد هذه الانماط بشكل صحيح حينها يكون بامكانك اكتشاف فرض كبيرة بمخاطرة أقل.
    وهنا من المهم فهم أن الموجات السعرية وتحركات الاسعار تعتبر متميزة وترتبط ببعضها البعض. كذلك فإن نسب الفيبوناتشي والانماط السعرية تظهر هذا الترابط وتوفر وسيلة لتحديد مكان حدوث نقاط الانعكاس.
    عند تحديد نقاط الانعكاس هذه بشكل صحيح، يمكن الدخول في صفقات على مستويات سعرية يمكن أن تتغير عندها الدورة.

    Reference: التحليل التوافقي

    About الحسن بكر

    مستشار مالي دولي ومحلل لأسواق العملات الاجنبية. مؤسس خدمة نورني لأسعار العملات في الأسواق المحلية. حائز على جوائز اقليمية.

    View all posts by الحسن بكر →